خمس طرق لتحسين تصنيف موقعك (SEO)

seo
Image by geralt on Pixabay 

ما هو تحسين محركات البحث /SEO؟

SEO أو Search Engine Optimization هو الاسم الذي يطلق على النشاط الذي يحاول تحسين تصنيفات محركات البحث. في نتائج البحث تعرض Google ™ روابط إلى الصفحات التي تراها مناسبة وذات سلطة. يتم القياس في الغالب من خلال تحليل عدد الروابط وجودة روابطها من صفحات الويب الأخرى. بعبارات بسيطة ، يمكن لصفحات الويب الخاصة بك أن تحتل المرتبة في Google طالما أن هناك صفحات ويب أخرى ترتبط بها.

نشر محتوى جيد:

اتبع هذه الاقتراحات لتحسين محرك البحث الأمثل (SEO) ومشاهدة موقع الويب الخاص بك صعود الرتب إلى أعلى نتائج محرك البحث.

يُعدّ المحتوى الجيد هو المحرك الأول في تصنيفات محرك البحث ولا يوجد بديل عن المحتوى الرائع. يؤدي المحتوى عالي الجودة الذي تم إنشاؤه خصيصًا لمستخدمك المقصود إلى زيادة عدد زيارات الموقع ، مما يؤدي إلى تحسين سلطة موقعك وملاءمته. ضبط مهاراتك في كتابة الويب.

تحديد واستهداف عبارة رئيسية لكل صفحة. فكّر في كيفية قيام القارئ بالبحث عن هذه الصفحة المحددة (مع عبارات مثل "الهندسة الميكانيكية" أو "أفضل برنامج فيزياء تطبيقية" ). ثم ، كرر هذه العبارة عدة مرات عبر الصفحة - مرة أو مرتين في فقرات الفتح والإغلاق ، ومرتين إلى أربع مرات أكثر خلال المحتوى المتبقي.

لا تنسَ استخدام العلامات الغامقة والمائلة والرؤوس (خاصةً علامة H1) وعلامات التوكيد الأخرى لتسليط الضوء على عبارات الكلمات الرئيسية هذه - ولكن لا تفرط في ذلك. 


قم بتحديث المحتوى الخاص بك بانتظام:

ربما لاحظت أننا نشعر بالرضا تجاه المحتوى. محركات البحث تفعل أيضا. يُنظر إلى المحتوى الذي تم تحديثه بانتظام باعتباره واحدًا من أفضل المؤشرات لملائمة الموقع ، لذا احرص على إبقائها عادة.

البيانات الوصفية METADATA:

عند تصميم موقع الويب الخاص بك ، تحتوي كل صفحة على مسافة بين علامات <head> لإدراج بيانات التعريف ، أو معلومات حول محتويات صفحتك. إذا كان لديك موقع CMS ، فسيقوم فريق ويب UMC بتعبئة هذه البيانات مسبقًا من أجلك:

العنوان البيانات الوصفية

تعد البيانات الوصفية للعناوين مسؤولة عن عناوين الصفحات المعروضة أعلى نافذة المتصفح وكعنوان رئيسي ضمن نتائج محرك البحث. إنها أهم البيانات الوصفية على صفحتك. بالنسبة لأولئك الذين لديهم موقع ويب CMS ، طور فريق الويب نظامًا آليًا لإنشاء العنوان التعريفي لكل صفحة ويب.

وصف البيانات الوصفية

وصف البيانات الوصفية هو الوصف النصي الذي قد يستخدمه المتصفح في صفحة البحث عن الصفحة الخاصة بك. فكر في الأمر على أنه نافذة عرض موقعك - ​​وهو وصف موجز وجذاب لما هو موجود داخل ، بهدف تشجيع الناس على الدخول. عادةً ما يحتوي وصف meta جيد على جملتين كاملتين. قد لا تستخدم محركات البحث دائمًا وصفك التعريفي ، ولكن من المهم منحها الخيار.

بيانات تعريف الكلمات الرئيسية

نادرًا ما يتم استخدام البيانات الوصفية للكلمات الرئيسية في جدولة تصنيفات محركات البحث. ومع ذلك ، يجب أن تعرف بالفعل عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، لذلك لا تؤذي إضافتها إلى البيانات الوصفية للكلمة الرئيسية الخاصة بك. ستحتاج إلى تضمين مجموعة متنوعة من العبارات. كقاعدة عامة ، حاول الإبقاء على حوالي 6-8 عبارات مع كل عبارة تتكون من 1-4 كلمات. مثال رائع سيكون "درجة علوم الكمبيوتر".


اشاء روابط جيدة:

التركيز على إنشاء روابط ذات صلة داخل النص. بدلاً من وجود روابط "انقر هنا" ، حاول كتابة اسم الوجهة. لا يحتوي "انقر هنا" على قيمة لمحرك البحث تتجاوز عنوان URL المرفق ، في حين أن "Michigan Tech Enterprise Program" غني بالكلمات الرئيسية وسيحسن تصنيفات محرك البحث الخاص بك بالإضافة إلى ترتيب الصفحة التي ترتبط بها. استخدم دائمًا الروابط الوصفية عن طريق ربط الكلمات الرئيسية - فهو لا يحسن فقط تحسين محركات البحث ، ولكنه يضيف قيمة إلى القراء ، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة أو الذين يستخدمون برامج قراءة الشاشة.

استخدم علامات alt:

قم دائمًا بوصف الوسائط المرئية والمرئية باستخدام علامات alt أو وصف النص البديل. فهي تسمح لمحركات البحث بتحديد صفحتك ، وهذا أمر بالغ الأهمية - خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون متصفحات النصوص فقط أو قارئات الشاشة.

هذه ليست سوى عدد قليل من الطرق العديدة لتحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد ، فننصحك بالموارد التالية:


www.google.com/webmasters/tools - مرجع رائع لفهم إحصائيات موقع Google الخاص بك

Post a Comment

Previous Post Next Post