مايكروسوفت HoloLens 2: زيادة بضعف FOV ، ثلاثة أضعاف الراحة





بعد أربع سنوات من إطلاق أول نظارات HoloLens ، كشفت Microsoft النقاب عن خليفة HoloLens 2 الخاص بها في مرحلة MWC 2019. ويبدو أن الانتظار كان يستحق كل هذا العناء - حيث أن سماعة MR الجديدة لم تحسِّن فقط الأجهزة ، ولكنها وعدت أيضًا بإحداث ثورة في المجالات المهنية المتعددة بفضل تفاعلها الغريزي.

إن HoloLens 2 للأسف لا يزال جهازًا موجهًا نحو المؤسسات وليس جهازًا تجاريًا. ومع ذلك ، انخفض سعره بشكل ملحوظ من 5000 دولار إلى 3500 دولار ، على الرغم من التحسينات الكبيرة في الأجهزة والبرمجيات.

كما هو متوقع ، فإن HoloLens 2 الجديد لديه FOV أفضل بكثير. في الواقع ، تضاعف مجال الرؤية ، مع الحفاظ على 47 بكسل لكل درجة من البصر. وكما أوضح أليكس كيبمان ، الزميل التقني في AI و Real Mixity في Microsoft ، على المسرح ، فإنه يشبه الانتقال من تلفزيون بدقة 720p إلى 2K. ويمكن الاطلاع على واحدة من أحدث والابتكارات الأكثر أهمية في مجال VR / AR على HoloLens 2 - تتبع العين. السماعات حتى توفر التعرف على البيومترية عن طريق مسح القزحية.

راحة محسنة

بالطبع ، لا شيء من تلك الأشياء يعني الكثير ، إذا كان HoloLens 2 ضخم وغير مريح. هذا هو السبب في أن مايكروسوفت تدعي أنها تضاعفت ثلاث مرات راحة الجهاز. استخدمت الشركة الآلاف من عمليات المسح من أشخاص من جميع الأجناس والأعمار والأعراق لخلق نظام عالمي مناسب وجعل ارتداء سماعة الرأس سهلاً مثل وضع قبعة (حتى بالنسبة لأولئك الذين يرتدون نظارات ، والتي تبدو مثيرة للإعجاب). بالإضافة إلى ذلك ، فإن نظارات HoloLens 2 مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون مع توزيع للوزن المعدل ، مما يجعل استخدامه أكثر راحة أيضًا لفترة طويلة.

تفاعل غريزي

لقد تغير التفاعل مع الصور المجسمة أيضًا. أولاً ، يوفر جهاز HoloLens 2 تتبعًا يدويًا ومعايرة لحجم يدك الفريد لتحسين التجربة. ثانياً ، كما أظهرت جوليا شوارتز من مايكروسوفت على المسرح ، أصبح التفاعل أكثر سهولة ويعمل بطريقة "أكثر إنسانية". يمكنك التعامل مع الكائنات مباشرةً - تغيير الحجم والتناوب و "لمس" الصور المجسمة أو حتى استخدام الأوامر الصوتية لنقل الأشياء الافتراضية أقرب. ووفقًا لمايكروسوفت ، فقد تحقق التفاعل الغريزي بفضل مستشعر عمق الزمن الجديد الخاص به ، إلى جانب جهاز الذكاء الاصطناعي المدمج.



الانفتاح هو مفتاح الابتكار

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت شركة مايكروسوفت عن العديد من التطبيقات الجديدة ، والتي يمكن للشركات الاستفادة منها ، بغض النظر عن المجال المهني - من أعمال البناء إلى الرعاية الصحية. كما شدد اليكس كيبمان على أهمية وجود نظام بيئي بدون حواجز - من "حدائق مسورة إلى حدائق عامة". وبالتالي ، سيتم السماح للمطورين بإنشاء متاجر تطبيقات خاصة بهم ، مما يمنح العملاء الاختيار. لإظهار التزامهم بهذه المبادئ ، قامت Microsoft أيضًا بالمشاركة مع Mozilla لإحضار متصفح Firefox Reality إلى HoloLens 2.



وأخيرًا ، ظهر تيم سويني ، المؤسس والرئيس التنفيذي لألعاب Epic Games ، على المسرح أيضًا خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن وصول دعم Unreal Engine 4 إلى HoloLens. للأسف ، لا توجد نسخة MR من Fortnite في الأعمال حتى الآن ، ولكن Sweeney يعتقد أن AR / MR هو مستقبل الترفيه.

ما رأيك في HoloLens 2؟ هل تلبي توقعاتك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.
x

Post a Comment

Previous Post Next Post